لماذا يعتبر التحول الرقمي مهمًا للشركات ؟

لماذا يعتبر التحول الرقمي مهمًا للشركات ؟

يغير التحول الرقمي الطريقة التي تعمل بها المنظمة يمتد هذا التغيير ليشمل الأنظمة والعمليات وسير العمل والثقافة التنظيمية كلها. يؤثر هذا التحول على كل مستوى من مستويات المؤسسة ويجمع البيانات عبر المناطق للعمل معًا بشكل أكثر فعالية، من خلال الاستفادة من أتمتة سير العمل والمعالجة المتقدمة ، مثل الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) ، يمكن للشركات ربط النقاط في رحلة العميل بطريقة لم تكن ممكنة من قبل.

ما هي فوائد تطبيق التحول الرقمي في الشركات

بالنسبة للعديد من الشركات ، يرتبط محرك التحول الرقمي بالتكلفة. يؤدي نقل البيانات إلى بيئة سحابية عامة أو خاصة أو مختلطة إلى خفض التكاليف التشغيلية. و يحرر تكاليف الأجهزة والبرامج بينما يحرر أعضاء الفريق للعمل في مشاريع أخرى. ويمكننا الاشارة الى الفوائد التي تحققها الشركات من تطبيق التحول الرقمي في النقاط التالية :

التحول الرقمي يساعد الشركات في زيادة الأرباح

الشركات التي تخضع للتحول الرقمي تعمل على تحسين الكفاءة والربحية. ضع في اعتبارك هذه النتائج التي أبلغ عنها مركز SAP لرؤى الأعمال و Oxford Economics:

  • 80٪ من المؤسسات التي أكملت التحول الرقمي أفادت بزيادة أرباحها.
  • 85٪ يقولون أنهم زادوا حصتهم في السوق.
  • في المتوسط ​​، يتوقع القادة نموًا في الإيرادات أعلى بنسبة 23٪ من المنافسين.

التحول الرقمي يمكن الشركات من العمل بمرونة اعلى وابتكارية فائقة

يجعل التحول الرقمي المؤسسات أكثر مرونة. ويمكن الشركات من زيادة خفة حركتها مع التحول الرقمي لتحسين سرعة الوصول إلى السوق واعتماد استراتيجيات التحسين المستمر (CI). وهذا يسمح بالابتكار والتكيف بشكل أسرع مع توفير طريق للتحسين.

التحول الرقمي يساعد في تحسين الإنتاجية وتبسيط اجراءات العمل

يمكن أن يؤدي امتلاك الأدوات التقنية المناسبة التي تعمل معًا إلى تبسيط سير العمل وتحسين الإنتاجية. من خلال أتمتة العديد من المهام اليدوية ودمج البيانات في جميع أنحاء المؤسسة ، فإنها تمكن أعضاء الفريق من العمل بكفاءة أكبر.

التحول الرقمي يساعد الشركات في تعزيز جمع البيانات

تقوم معظم الشركات بجمع كميات ضخمة من بيانات العملاء ، ولكن الفائدة الحقيقية هي تحسين هذه البيانات للتحليل الذي يمكن أن يدفع الأعمال إلى الأمام. ينشئ التحول الرقمي نظامًا لجمع البيانات الصحيحة ودمجها بالكامل لذكاء الأعمال على مستوى أعلى. إنه يخلق طريقة يمكن من خلالها للوحدات الوظيفية المختلفة داخل المؤسسة ترجمة البيانات الأولية إلى رؤى عبر نقاط الاتصال المختلفة. من خلال القيام بذلك ، فإنه ينتج عرضًا واحدًا لرحلة العميل والعمليات والإنتاج والتمويل وفرص العمل. من الأهمية بمكان تقييم كيفية جمع بيانات العميل وتخزينها وتحليلها ومشاركتها كجزء من هذه العملية. عندما تعيد التفكير في التكنولوجيا لديك ، ستحتاج إلى التأكد من حماية البيانات الحساسة التي تتدفق من وإلى برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM) والأنظمة الأساسية الأخرى بطبقة من تشفير بيانات SaaS. أثناء تقييمك لرحلة العميل كجزء من تحولك الرقمي ، ضع في اعتبارك كيف يمكنك منح عملائك قدرًا أكبر من الاستقلالية بشأن بياناتهم - باستخدام خصوصية البيانات كمميز للأعمال. يدرك المستهلكون ويقلقون بشكل متزايد حول كيفية جمع بياناتهم واستخدامها. أظهر لهم أنك تحترم بياناتهم من خلال تطبيق ممارسات خصوصية قوية ومنحهم الفرصة لتغيير رأيهم في أي وقت.

التحول الرقمي يحقق إدارة أقوى لموارد الشركة

يدمج التحول الرقمي المعلومات والموارد في مجموعة من الأدوات المخصصة للأعمال. فبدلاً من التشتت بين البرامج وقواعد البيانات المختلفة ، تعمل على توحيد موارد الشركة وتقليل هذا التشتت الناتج عن استخدام ادوات مختلفة لحفظ ومعالجة البيانات. التحول الرقمي ليس قسمًا أو وحدة وظيفية. فهو يشمل كل مجال من مجالات الأعمال ويمكن أن يؤدي إلى ابتكار وكفاءة عملية عبر الوحدات. من المبيعات والتسويق إلى التمويل و C Suite ، يستفيد كل قسم من البيانات الهامة المتوفرة لدى الشركة. ومن المهم تحسين وتأمين البيانات في كل مكان تتدفق فيه ، مع تزويد الفرق بأدوات سهلة الاستخدام لإنجاز مهامهم.

التحول الرقمي يوفر فهم اعمق للعميل واحتياجاته

يمكن أن تكون البيانات هي المفتاح لفهم العميل واحتياجاته بشكل أفضل ، يمكنك إنشاء إستراتيجية عمل تركز بشكل أكبر على العملاء. باستخدام كل من البيانات المنظمة (معلومات العميل الشخصية) والبيانات غير المنظمة ، مثل مقاييس الوسائط الاجتماعية ، يمكن أن تساعد هذه الأفكار في دفع نمو الأعمال. تساعد هذه البيانات في تقديم محتوى أكثر ملاءمة وتخصيصًا وجاهزية. بل يوفر أيضًا تجارب أكثر سلاسة وبديهية لعملائك. يمتد هذا من اتصالات البريد الإلكتروني إلى بوابات المستخدمين والمنتجات الرقمية وحتى الإيقاع الذي تصل به إلى آفاق جديدة. تتمثل إحدى طرق تمييز علامتك التجارية مع العملاء في إظهار أنك تقدر للعملاء خصوصيتهم. وتمنح العميل التحكم في كيفية جمع بياناته واستخدامها ، وتقوم بتمكينه من الاستقلالية لاتخاذ قرارات بشأن بياناته.

التحول الرقمي يوفر لفرق العمل فرص اكبر للتعاون

من خلال تزويد أعضاء الفريق بالأدوات المناسبة ، المصممة خصيصًا لبيئتهم ، يشجع التحول الرقمي الثقافة الرقمية.بينما توفر هذه الأدوات طريقة أكثر سلاسة للتعاون ، فهي تساعد أيضًا في دفع المؤسسة بأكملها إلى الأمام رقميًا. يعد هذا التحول في الثقافة الرقمية أمرًا حاسمًا للشركات لتبقى مستدامة. إنه يفرض رفع المهارات والتعلم الرقمي لأعضاء الفريق للاستفادة من فوائد التحول الرقمي.

جمهورية مصر العربية

20 شارع حلمي حسن علي، مدينة نصر، القاهرة

الإمارات العربية المتحدة

مركز الأعمال 1، طابق المیزانین، فندق المیدان، ند الشبا، دبي

أرقام الاتصال

+201017697424


+971552487221

Email Address

info@ibscorporates.com

requests@ibscorporates.com

Preloader